الثلاثاء, فبراير 27, 2024
Google search engine

نائب رئيس مجلس القيادة طارق صالح يستقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي


نائب رئيس مجلس القيادة طارق صالح يستقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي

  • الساحل الغربي
  • قبل 21 ساعة و 5 دقيقة

استقبل نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح، الأحد، في المخا، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي، لاستعراض ومناقشة برامج وأنشطة الوزارة وخططها للفترة المقبلة.

 

وتناول اللقاء، سبل الارتقاء بالتعليم العالي والبحث العلمي، وتلبية الاحتياجات اللازمة لتطوير العمل الأكاديمي باعتباره حجر الزاوية في النهوض العلمي والمعرفي ومحوراً لا يقل أهمية عن محاور القتال في سياق المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية.

 

كما بحث اللقاء مدى إمكانية تحسين أوضاع الأكاديميين، وكذا الاهتمام بالمناطق المحررة في الساحل الغربي وبما يتسق مع إمكانات الدولة في الفترة الراهنة.

 

ووضع وزير التعليم العالي والبحث العملي، نائب رئيس مجلس القيادة طارق صالح، أمام أنشطة وخطط الوزارة للفترة القادمة، مؤكدًا أن قيادة الوزارة تعمل جاهدة، وفقاً لإمكاناتها المتاحة، على تعزيز استراتيجية التعليم العالي فيما يخدم الارتقاء بدور الجامعات الحكومية والخاصة، وتبني تعليم العلوم الحديثة وفقاً لبرامج وخطط مزمّنة.

 

وأكد نائب رئيس مجلس القيادة على أهمية دور الوزارة في رفع مستوى الجودة والتميز في التعليم العالي والبحث العلمي، وتشجيع الابتكار والإبداع ورعاية المواهب في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية.

 

وشدد على ضرورة إيجاد معالجات جذرية لملف المبتعثين في الخارج، واتباع برامج شفافة تضمن إتاحة التنافس أمام جميع الطلاب المتفوقين للمنح التعليمية في الخارج، مع الوضع في الاعتبار أهمية فتح قنوات تواصل مع الجامعات الدولية للاستفادة من خبراتها العلمية والبحثية.

 

وتطرق اللقاء إلى عدد من المواضيع، والتحديات التي تواجه العملية التعليمية والبحثية في اليمن، والسبل الكفيلة بتجاوزها وتطويرها، والفرص المتاحة للتعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين في هذا المجال.

 

وأعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن سعادته بهذا اللقاء، شاكراً لنائب رئيس مجلس القيادة طارق صالح حرصه واهتمامه الكبيرين في متابعة جهود الوزارة في المضمار العملي الأكاديمي.

أخبار ذات صلة

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر قراءة

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لإظهار العروض الترويجية التي تناسب اهتماماتك، وتعزيز تجربتك على موقعنا.
قبول
رفض