الإثنين, فبراير 26, 2024
Google search engine

تعرف على تفاصيل أول رد لجماعة الحوثي على تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي مساء اليوم

“علقت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، على تهديد رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، بالتحرك العسكري لمنع المليشيات من إغلاق الملاحة البحرية في البحر الأحمر بوجه السفن المتجهة نحو إسرائيل مهما كانت جنسيتها.

وقال منتحل صفة وزير الإعلام في حكومة الانقلاب المنحلة، غير المعترف بها دوليًا، السلالي ضيف الله الشامي، إن أي سفن تتحرك لإيصال أي شيء للكيان الإسرائيلي، فإنها ستكون في مرمى نيران جماعته.

وقال السلالي الشامي، في مقابلة مع قناة الجزيرة مساء اليوم، ” جاهزون لمواجهة أي تحرك عسكري إسرائيلي ضدنا”.

وكان مستشار الأمن القومي الإسرائيلي قال للقناة 12 العبرية، إن ما يفعله الحوثيون الموالون لإيران، يعتبر حصار بحري على الكيان الإسرائيلي.


تدخل حاسم للطيران .. ضربة موجعة للمليشيات الحوثية في معقلها وخسائر كبيرة | المشهد اليمني

وقال بحسب القناة العبرية، إن نتنياهو أبلغ قادة أميركا وفرنسا وألمانيا أن عليهم أن يتحركوا ضد الحوثيين وإلا فستتحرك إسرائيل عسكريًا.

وكان الناطق العسكري للمليشيات الحوثية، يحيى سريع، قال في بيان مساء اليوم إن جماعته ستمنع جميع السفن التجارية والعسكرية من المرور إلى الاحتلال الإسرائيلي عبر البحر الأحمر أيا كانت جنسيتها.

وقال إن مليشياته ستمنع مرور السفن المتجهة نحو الاحتلال من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء، وأنها ستصبح هدفا مشروعا. وأضاف: “وحرصًا منَّا على سلامةِ الملاحةِ البحريةِ نحذرُ جميعَ السُّفُنِ والشركاتِ من التعاملِ مع الموانئِ الإسرائيلية”.

وق

ال إن جماعته تحرص حرصا كاملا “على استمرارِ حركةِ التجارةِ العالميةِ عبرَ البحرينِ الأحمرِ والعربي لكافةِ السُّفُنِ ولكافةِ الدولِ عدا السُّفُنِ المرتبطةِ بالإسرائيلي أو التي سوفَ تقومُ بنقلِ بضائعَ إلى الموانئِ الإسرائيلية”.

ويستغل الحوثيون، التأييد اليمني الجارف للقضية الفلسطينية، باستعراضات لم تؤثر حتى اللحظة على سير المعارك والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكانت تقارير سابقة قد كشفت أن إيران، أرسلت سفنا إلى البحر الأحمر، لمد الحوثيين بالمعلومات الاستخباراتية وتقدم الدعم اللوجستي لأنشطتهم في البحر الأحمر.”

أخبار ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر قراءة

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لإظهار العروض الترويجية التي تناسب اهتماماتك، وتعزيز تجربتك على موقعنا.
قبول
رفض