حقيقية إعلان مصر عن تسهيلات جديدة لليمنيين الراغبين في دخول اراضيها

مأرب نيوز – الرياض
أعلنت جمهورية مصر العربية يوم الاثنين الماضي عن تسهيلات جديدة ستمنحها لليمنيين القادمين إلى أراضيها.

جاء ذلك الإعلان عقب ساعات من استقبال الرئيس رشاد محمد العليمي، سفير جمهورية مصر العربية، احمد فاروق، للبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وذكرت وكالة “سبأ” أن السفير المصري، أحاط رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالتوجيهات الكريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي الى الحكومة المصرية، ودوائرها المعنية بالموافقة على منح التسهيلات المطلوبة للمقيمين والوافدين اليمنيين الى الأراضي المصرية.

وبحسب الوكالة فان السفير احمد فاروق قال “إن التوجيهات الرئاسية المصرية، تأتي تلبية لطلب رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال لقائه الأخير في القاهرة بالرئيس السيسي، وبما يجسد التزام مصر الثابت قيادة وحكومة وشعبا بدعم الشعب اليمني وقيادته السياسية”.

وأوضح السفير المصري فاروق، أن وزارة الخارجية المصرية والجهات ذات العلاقة، ستعلن تباعاً الآليات والتفاصيل المتعلقة بالتسهيلات الممنوحة للمقيمين والوافدين اليمنيين، بموجب التوجيهات الرئاسية.

وبدوره أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال اللقاء عن عظيم شكره وتقديره لأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية، على هذه المبادرة الكريمة ومواقفهم المشهودة في مختلف المراحل والظروف.

وفي ذات السياق، ذكر العليمي المواقف المشرفة لجمهورية مصر العربية الى جانب الشعب اليمني، ونظامه الجمهوري، وصولاً إلى دورها العروبي والإنساني ضمن تحالف دعم الشرعية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والاستقرار، والتنمية في اليمن.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مأرب نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لإظهار العروض الترويجية التي تناسب اهتماماتك، وتعزيز تجربتك على موقعنا.
قبول
رفض