أمطار على 14 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة لسكان هذه المناطق

توقعت المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد، على عدد من المحافظات، ودرجات حرارة مرتفعة في المناطق الساحلية والصحراوية، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالرعد والبرد على محافظات إب، الضالع، البيضاء، ذمار، المحويت، وأمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات شبوة، حضرموت، عمران، صعدة، تعز، صنعاء، لحج، أبين، المهرة وسهل تهامة.

ومن المحتمل أن تكون حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40- 45 درجة مئوية، فيما قد تكون حارة ورطبة بالمناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة بين 33 – 40 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 30 – 43 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب وجنوب البحر الأحمر تتراوح سرعتها بين 15 – 33 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من خطورة ضربات البرق والعواصف الرعدية وتجاوز ممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب.

ونصح المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية بالإكثار من شرب السوائل .

ودعا المركز الصيادين ومرتادي البحر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة جراء اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مأرب نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لإظهار العروض الترويجية التي تناسب اهتماماتك، وتعزيز تجربتك على موقعنا.
قبول
رفض