فلكي يمني يزف بشرى سارة بشأن الأمطار تزامنا مع بدء أول أيام آخر نجم في الصيف

زف فلكي يمني بشرى سارة، معلنا بدء أول أيام آخر نجم في فصل الصيف بهطول الأمطار الغزيرة.

وقال الفلكي محمد عياش، إن صورة للأقمار الصناعية اليوم الثلاثاء تُظهِر إنتشار لقِطع من السُحب الركامية والماطرة على بعض الأجزاء من المُرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وأضاف: يأتي ذلك بالتزامن مع بداية معلم نجم “الصَّلُم” من الـ5 من يوليو، ويستمر حتى الـ18 من نفس الشهر، وهو آخر معالم نجوم الصيف وموسم القيظ، وفيه يقول المثل (من صلُم .. ما ظُلم)، بمعنى من مُطِر خلال أيام هذا المعلم.. فقد خفف عنه ذلك من شدة الحر والجفاف التي مضت مع فترة أيام معلم “الظُلم”، وهو المعلم الذي سبِقَه، كما يطلق عليهما ايضاً بمعلمي “النجمين” أو الظُلم الأول والظُلم الثاني الذي تظهر معه كذلك نجوم “الجامز أو الجوامز”.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرياح وزخات البرد على بعض المحافظات اليمنية من بينها الضواحي الواقعة غربي العاصمة صنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مأرب نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لإظهار العروض الترويجية التي تناسب اهتماماتك، وتعزيز تجربتك على موقعنا.
قبول
رفض