علوم وتكنولوجيا

منحة مؤسسة فريدريش إيبرت لدراسة البكالوريوس والماجستير في الجامعات الألمانية

حول مؤسسة فريدريش ايبرت
مؤسسة فريدريش إيبرت شتيفتونغ (FES) هي أقدم مؤسسة سياسية في ألمانيا لها تقليد عريق في الديمقراطية الاجتماعية يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1925.

تدين المؤسسة بتشكيلها ومهمتها إلى الإرث السياسي الذي خلفه فريدريش إيبرت الذي يحمل الاسم نفسه. أول رئيس ألماني منتخب ديمقراطيا.

يركز عمل مؤسستنا السياسية على الأفكار والقيم الأساسية للديمقراطية الاجتماعية – الحرية والعدالة والتضامن.

هذا يربطنا بالديمقراطية الاجتماعية والنقابات العمالية الحرة.

بصفتنا مؤسسة غير ربحية ، ننظم عملنا بشكل مستقل ومستقل.

الموقع: بون ، ألمانيا

ما تفعله مؤسسة فريدريش إيبرت
ندعم ونقوي الديمقراطية الاجتماعية على وجه الخصوص من خلال:

العمل التربوي السياسي لتقوية المجتمع المدني. تعمل برامج التثقيف السياسي لدينا في ألمانيا على تحفيز المواطنين وتمكينهم وإعلامهم وتأهيلهم للمشاركة بنجاح في المجالات السياسية والنقابية والمدنية. نعمل على تحسين مشاركة المواطنين في المناقشات الاجتماعية وعمليات صنع القرار.

مؤسسات الفكر والرأي: نحن نطور إستراتيجيات حول القضايا الأساسية للسياسات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية بالإضافة إلى القضايا الرئيسية التي تعمل على النهوض بالديمقراطية.

على مفترق الطرق حيث تلتقي مراكز الفكر والأكاديميين والممارسين السياسيين ، نخلق خطابًا عامًا لنظام اقتصادي واجتماعي عادل ومستدام على المستوى الوطني والأوروبي والعالمي
التعاون الدولي: من خلال شبكة مكاتبنا الدولية في أكثر من 100 دولة ، ندعم سياسة التعاون السلمي وحقوق الإنسان ، ونشجع إنشاء وتوطيد الهياكل الديمقراطية والاجتماعية والدستورية ، كما أننا رواد لنقابات العمال الحرة ومجتمع مدني قوي .

نحن نشارك بنشاط في تعزيز أوروبا الاجتماعية والديمقراطية والتنافسية في عملية التكامل الأوروبي.


Support للشباب الموهوبين مع برامج المنح

الدراسية، وخاصة للطلاب والمرشحين الدكتوراه من الأسر ذات الدخل المنخفض أو الذين لديهم خلفية المهاجرين. هذه هي مساهمتنا في زيادة الديمقراطية التعليمية.

 انه الذاكرة الجماعية للديمقراطية الاجتماعية:  لدينا أرشيف ومكتبة والمشاريع التاريخ المعاصر الحفاظ على الجذور التاريخية للديمقراطية الاجتماعية والنقابات العمالية على قيد الحياة، وتوفير الدعم للبحوث الاجتماعية والسياسية والتاريخية.

الوصف برنامج

يأتي المتقدمون من دول الجنوب العالمي (آسيا ، إفريقيا ، أمريكا اللاتينية) ، دول ما بعد الاتحاد السوفيتي بالإضافة إلى دول شرق وجنوب شرق أوروبا (الاتحاد الأوروبي). الطلاب في أي مجال دراسي مؤهلون للتقديم ، إذا أظهروا جدارة مدرسية أو أكاديمية ممتازة ، ويرغبون في الدراسة في ألمانيا ، ويلتزمون بقيم الديمقراطية الاجتماعية ويعيشون وفقًا لها. تُمنح المنح الدراسية للطلاب ذوي الأداء العالي وتشمل برنامج ندوة شامل للمساعدة في تعزيز الكفاءات الاجتماعية والمهارات الأكاديمية للمرشحين. الدعم الفردي من قبل محاضر الاتصال في الموقع هو فائدة أخرى للرعاية. كل عام يتم منح ما يصل إلى 40 طالبًا رعاية FES. يتم دفع مبلغ شهري قدره 861 يورو ويتم تمويل تكاليف التأمين الصحي. يحصل الطلاب الذين لديهم طفل على بدل عائلي قدره 276 يورو.

المجموعة المستهدفة

الطلاب الموهوبين بشكل خاص من دول الجنوب العالمي (آسيا ، إفريقيا ، أمريكا اللاتينية) ، دول ما بعد الاتحاد السوفيتي وكذلك دول شرق وجنوب شرق أوروبا (الاتحاد الأوروبي). تُظهر كفاءات المرشحين وشخصياتهم وعدًا ممتازًا لمهنة أكاديمية أو مهنية. علاوة على ذلك ، من المتوقع أن يظهر المرشحون التزامًا بقيم الديمقراطية الاجتماعية.

المتطلبات الأكاديمية

  • القبول للدراسة أو التسجيل في مؤسسة التعليم العالي المعترف بها من قبل الدولة أو الدولة في ألمانيا
  • معرفة كافية باللغة الألمانية ، حتى لو كانت الدورات باللغة الإنجليزية. وهذا يعني “Deutsche Sprachprüfung für den Hochschulzugang” بمستوى DSH 2 على الأقل ، و “Test Deutsch als Fremdsprache” على الأقل من المستوى 4 ، و “Zertifikat C 1” من قبل معهد Goethe ، و “Deutsche Sprachdiplom der Kultusministerkonferenz” على المستوى II أو Telc C1 Hochschule

تفاصيل منحة مؤسسة فريدريش إيبرت

  • البلد المضيف: ألمانيا
  • الجامعة: هناك العديد من أفضل الجامعات الألمانية التي تشارك في برنامج المنح الدراسية هذا.
  • الزمالة المقدمة: الحكومة الألمانية (مقدمة في إطار برنامج DAAD)
  • عدد المنح: 40
  • مستوى التحصيل : برامج الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في مجالات متعددة.
  • الموعد النهائي لتقديم الطلبات: يمكن تقديم طلبات الجائزة في أي وقت

قيمة المنحة

يتلقى الطلاب الدوليون مبلغًا أساسيًا شهريًا قدره 861 يورو. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تمويل تكاليف التأمين الصحي ويحصل العلماء الذين لديهم طفل على بدل عائلي قدره 276 يورو. المنحة لا يجب أن يتم سدادها.

معايير الأهلية

  • يجب أن يتم تسجيل المرشحين في مؤسسة التعليم العالي المعترف بها من قبل الدولة في ألمانيا.
  • يجب أن يكون لدى المرشحين سجل أكاديمي متميز.
  • يجب أن يكون لدى المرشحين معرفة كافية باللغة الألمانية.
  • يجب أن يكون المرشحون أفرادًا مسؤولين وموثوقين ومتحمسين.
  • يجب أن يكون لدى المرشحين مشاركة اجتماعية وسياسية.
  • يجب على المرشحين إثبات القيم الحقيقية للديمقراطية.

كيف تعمل عملية التطبيق؟

أربع خطوات تؤدي إلى التمويل:

  • لخطوة 2:  إذا كنت مؤهلا للحصول على منحة دراسية، ونحن سوف تطلب مزيدا من  الوثائق  منك عن طريق البريد الإلكتروني:  اثنين من تقارير الخبراء  من أساتذة الجامعات، وكذلك معلومات عن السابق الخاص  التدريب  والاجتماعي والسياسي الخاص  الالتزام طلاب السنة الأولى (ليس طلاب الماجستير) في الفصل الأول من الجامعة يقدمون تقريرين من المعلمين السابقين.

  • بناءً على طلبنا ، لديك ثلاثة أسابيع لتحميل المستندات  . ستة أسابيع للحصول على رأي الخبراء ، إذا لزم الأمر بعد التشاور معنا. ننصحك بتجميع المستندات معًا أثناء انتظار ردنا.
  • المستويين الأول  طلاب السنة (وليس طلاب الماجستير):  ورقة معلومات عن طلبات التمويل الأساسي للطلاب السنة الأولى في بداية الفصل الدراسي الجامعي 1ST (الألمان والطلاب تعليما وطنيا واللاجئين)؛ تقارير من معلمي المدارس الثانوية أو معلمي المدارس المهنية 
    • التمويل الأساسي  :  ورقة معلومات لطلبات التمويل الأساسي (الألمان والطلاب الأجانب الحاصلين على تعليم واللاجئين الذين ليسوا طلابًا جددًا أو مقيمين وأجانب بعد الفصل الدراسي الأول) ؛ تقارير من أساتذة الجامعات
    •  تمويل  الدكتوراه :  ورقة معلومات لطلبات تمويل الدكتوراه (الألمان والطلاب الأجانب وكذلك الأجانب) ؛ رأي خبير من مشرف أطروحتك بالإضافة إلى رأي خبير آخر من أستاذ جامعي ثان
  • الخطوة 3:  إذا تم إدراجك في القائمة المختصرة ، فنحن نرغب في التعرف عليك شخصيًا. ندعوك إلى  اجتماعين  : مع أستاذ اتصال من قسمك ومع عضو في لجنة الاختيار لدينا. يمكن العثور على نصائح حول التحضير للمقابلات  هنا  .
  • الخطوة 4:  تتخذ لجنة الاختيار  القرار النهائي  بشأن القبول في أحد برامجنا. تجتمع اللجنة عدة مرات في السنة.

قــدم الان

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى