حوارات وتقارير

غداة سحب قواتها من معسكر العلم بشبوة.. وكالة إماراتية: مستشار بن زايد يناقش مع المبعوث الأممي جهود السلام في اليمن

قالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن “أنور قرقاش” المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، ناقش مع المبعوث الأممي الخاص لليمن جهود إنهاء الصراع، يأتي غداة سحب أبوظبي قواتها من معسكر “العلم” في محافظة شبوة شرقي اليمن.

وأضافت أن “الدكتور قرقاش ناقش مع هانس غروندبرغ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، الجهود الأممية الرامية للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة اليمنية.

وتناول اللقاء “المستجدات المتعلقة بالملف اليمني والجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة والدول ذات العلاقة للوصول إلى وقف إطلاق النار وحل سياسي يقود إلى السلام والاستقرار”.

وأكد قرقاش “دعم الإمارات لكافة الجهود السياسية الرامية لإنهاء الأزمة، والتزامها بإسناد المبعوث الأممي في جهوده توفير الأجواء الضامنة لتوصل الأطراف اليمنية إلى توافق”، مشيدا بالجهود التي تقودها المملكة العربية السعودية في هذا السياق، وفقاً لوكالة وام الإماراتية.

وجاء لقاء قرقاش مع غروندبرغ، بعد ساعات من سحب الإمارات لقواتها المتمركزة في معسكر “العلم” في محافظة شبوة شرقي اليمن.

والثلاثاء، انسحبت قوات إماراتية متمركزة في معسكر العلم القريب من المنشآت النفطية شرقي محافظة شبوة، باتجاه منفذ الوديعة على الحدود السعودية، فيما لا زالت قوات من النخبة الشبواينة المحسوبة على المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات تتمركز في المعسكر.

وكانت مصادر محلية تحدثت عن انسحاب القوات الإماراتية من المعسكر في إطار تفاهمات التفاهمات التي توصلت إليها السلطة المحلية مع الوساطة السعودية، والتي يقتضي بموجبها أن تتسلم القوات الحكومية المتمركزة بمحيط “العلم” المعسكر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى