الأخبار المحلية

في عملية نوعية .. قوات الشرعية تعلن تمكنها من تحرير قائد عسكري رفيع مع عدد من الجنود من سجون الانتقالي في لحج .. تفاصيل مثيرة

مأرب نيوز – متابعات خاصة
كشفت مصادر إعلامية متطابقة عن عملية نوعية تمكن من خلالها رئيس عمليات لواء النقل العقيد نزيه العزيبي وآخرين من الخروج من أحد سجون معسكرات مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات في منطقة صبر بمحافظة لحج جنوبي اليمن.

وقالت النصادر أن لواء النقل التابع للحكومة الشرعية أعلن عن نجاح عملية نوعية، اليوم الاثنين، انتهت بتحرير العقيد نزيه العزيبي، رئيس عمليات اللواء، من سجن المدعو صالح السيد مدير أمن لحج الأسبق وقائد ما يسمى اللواء الخامس حزام أمني، بعد إخفاء قسري دام سبعة أشهر.

وأضافت المصادر تشكيلات المجلس الانتقالي الجنوبي المليشاوية التي تدير المعسكر نشرت قواتها بشكل مكثف في محيط المكان، فيما أشارت المصادر إلى أن القوات المدعومة من الإمارات نفذت عمليات تجول وبحث واسعة في مناطق مديرية تبن وفي المناطق المتاخمة لمديرية دار سعد شمالي عدن.

وقالت المصادر إن جنودا يتولون حراسة الموقع الذي كان يحتجز فيه العقيد نزيه العزيبي رئيس عمليات لواء النقل وأفراد آخرين ينتمون إلى اللواء ذاته وفصائل في المقاومة الجنوبية وكتائب الساحل الغربي، اكتشفوا خلو المكان من المحتجزين.

من جانب أخر قال العزيبي في تصريحات لقناة تلفزيونية “أن مليشيا الانتقالي لا تقبل بالدولة ولذلك اعتقلته واعتقلت القيادات التي حررت عدن، مشيراً أن السجن الذي كان فيه يضم نحو 50 أسيراً من أفراد لواء النقل ويعانون كل الويلات.”

وطالب رئيس عمليات لواء النقل المنظمات الدولية بالنزول للسجون الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي، والإطلاع على حجم الانتهاكات التي تقوم بها في تلك السجون.

وأكّد رئيس عمليات لواء النقل العقيد نزيه العزيبي، أن مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً ترتكب الجرائم داخل السجون الخاضعة لسيطرتها ولا تتعامل بالنظام والقانون.

وقال العزيبي، لـ”قناة المهرية”، إن خروجه من سجن مليشيا الانتقالي التابع للمدعو صالح السيد تم بعملية أمنية خاصة بقيادة قائد لواء النقل العميد أمجد خالد.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى